"لا أحد يحاول اغتيال بايدن أو كامالا"... ماسك يحذف منشوراً مثيراً للجدل

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

أثار الملياردير الأميركي إيلون ماسك الجدل بعد نشره تغريدة على منصة إكس، تعليقاً على محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قال فيها: "لا أحد يحاول اغتيال الرئيس جو بايدن أو المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس"، قبل أن يحذفها بعدها بساعات قليلة.

وعلق جهاز الخدمة السرية، قائلاً إنه على علم بمنشور للملياردير إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي إكس تحدث فيه عن عدم وجود محاولات لاغتيال

الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس.

اقرأ أيضاً: بعد محاولة الاغتيال الثانية.. ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض

ونجا ترمب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، من محاولة اغتيال أحبطها مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" أمس الأحد قرب ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، وهي المحاولة الثانية في غضون شهرين، حيث أصيب الرئيس السابق في أذنه يوم 13 يوليو/ تموز الماضي خلال إلقائه كلمة أمام تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وتعليقاً على المحاولة الأخيرة، كتب ماسك على حسابه الرسمي على إكس: “ولا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن أو كامالا”، ووضع رمزاً تعبيرياً "إيموجي" لوجه يفكر.

تعليق ماسك أثار جدلاً بين رواد المنصة ومتابعيه وتم اتهامه بالتحريض على القتل، الأمر الذي دفعه إلى حذف المنشور، لكن رواد المنصة واصلوا تداوله.

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني إن "الخدمة السرية على علم بمنشور إيلون ماسك... ونحن لا نعلق على المسائل المتعلقة بالمخابرات الوقائية. ومع ذلك، يمكننا القول إن الخدمة السرية تحقق في جميع التهديدات المتعلقة بالأشخاص الذين تعمل على حمايتهم".

ولدى ماسك 197 مليون متابع على إكس. وهذه ليست أول مرة يثير فيها ماسك الجدل بتصريحاته وتغريداته.

ودعم ماسك، الذي يقول إنه سبق أن كان في المعسكر الديمقراطي وصوت لمرشّحين ديمقراطيين، ترامب بقوّة منذ محاولة الاغتيال التي وقعت في يوليو/ تموز الماضي، فيما أعلن الرئيس السابق الأسبوع الماضي أنه سيعيّن ماسك على رأس لجنة تشرف على الإنفاق الحكومي في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة